أسعار السلع الإستهلاكية

سعر بذور الشيا عند العطار 2023 | سعر بذور الكتان

سعر بذور الشيا عند العطار

سعر بذور الشيا يعد نبات الشيا أحد النباتات التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات مثل الفيتامين أ وفيتامين ب وأيضا العديد من الكربوهيدرات بالإضافة إلى  الألياف التي تمثل أهمية بالغة في تحسين حالة الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة وتساعد على التقليل من أمراض الخلايا السرطانية، وذلك لأنها تعد أحد المواد المضادة للأكسدة وتعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم مما يؤدي إلى إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتمثل أيضاً فائدة في بعض أمراض العظام والمفاصل وتضاف إلى بعض أدوية المساج المستخدمة في حالات هشاشة العظام.

قد يهمك:- أسعار التوابل في مصر 2023 | سعر الفلفل الأسود الحصى

سعر بذور الشيا عند العطار

كما أوضحنا أهمية نبات الشيا واستخداماته العديدة والذي قد يتواجد في العديد من المحلات التجارية والأسواق ولكن تختلف أسعار بذور الشيا باختلاف الأسواق التجارية والشركات عن غيرها حيث يمثل سعر بذور الشيا باختلاف سعر الجرام ويكون سعر جرام 225 من بذور الشيا حوالي 47 جنيه بشركة الحناوي، بسعر 400 جرام من بذور الشيا 75 جنيهاً شركة أبو عوف،250 جرام من بذور الشيا بسعر 52 جنيه كما تسجل شركة امتنان سعر 400 جرام من بذور الشيا 115 جنيهاً،بالإضافة إلى أن بذور الشيا تعد من البذور الإسبانية التي تم زراعتها بدولة المكسيك واستخدمتها العديد من الدول بطحنها وتناولها نظراً لأهميتها وفوائدها الصحية المتعددة.

سعر بذور الشيا عند العطار
سعر بذور الشيا عند العطار

إرشادات صحية عند استخدام بذور الشيا

قد يؤدي الإفراط في إستخدام بذور الشيا بشكل خاطئ إلى بعض الأضرار التي تحدث للإنسان حيث أنه يفضل أخذ بذور الشيا بالطريقة المناسبة حتى لا يتم انسداد في القناة الهضمية وعدم شرب الماء مباشرة حتى لا يصاب الجسم والانتفاخ والإمساك بالإضافة إلى انخفاض مستوى ضغط الدم عند تناولها مع بعض الأدوية دون استشارة الطبيب أو انتشار الحساسية لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الأدوية، ولذلك يتم استخدامها باعتدال أو استشارة الطبيب في حالة وجود أي أمراض عضوية.

أقرأ أيضاً:- سعر كيلو الحبهان في مصر 2023 | كيلو الفلفل الأسود بكام؟

ماهي اسم بذور الشيا في مصر؟

الكثير لم يعرف إسم بذور الشيا المتداول في العديد من المحلات التجاريه والشركات على أن يكون الإسم لبذور الشيا هو بذور الكتان اورجانيك.

كيف أعرف أن بذور الشيا اصلية؟

توجد بذور الشيا بلون فاتح وأيضا بذور الشيا السوداء وتتساوي قيمتها الغذائية ويعود تغيير لونها إلى الفرق بمكان نمو البذور ولكن يفضل اللون الفاتح من بذور الشيا في الطعم افضل من اللون الغامق.

سعر بذور الشيا في السعودية

تمثل بذور الشيا في السعودية حيث يكون سعر بذور الشيا البيضاء 59 ريال سعودي وبذور الشيا العضوية 54 ريال سعودي بذور الشيا المطحونة 12 ريال سعودي وتختلف باختلاف وزن المنتج.

سعر بذور الكتان

يمثل سعر بذور الكتان سواء في الشراء الاونلاين أو بأحد السوبر ماركت والأسواق التجارية فيكون بذور الكتان 450 جرام نحو 52.95 شاملة قيمة الضريبة.

السابق
سعر كيلو الحبهان في مصر 2023 | كيلو الفلفل الأسود بكام؟
التالي
سعر متر الخرسانة الجاهزة 2023 | عيوب الخرسانة الجاهزة

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : اسعار بذور الشيا 2023 | أيهما أفضل بذور الكتان أم بذور الشيا للتنحيف؟ - أسعار اليوم

  2. التنبيهات : سعر زيت البرهان 2023 | عيوب استخدام زيت شعر البرهان - أسعار اليوم

اترك تعليقاً