منتجات صحية

سعر عمليه التكميم 2023 | كم سعر عملية التكميم في جده؟

سعر عمليه التكميم من أهم التساؤلات لدى الكثيرين في ظل عدم فاعلية الحلول التقليدية مثل شفط الدهون والأنظمة الغذائية الصارمة، ينبغي أن ينظر الأفراد إلى خيارات أخرى، إحدى هذه الخيارات المتاحة هي جراحة تكميم المعدة، التي تعتبر وسيلة فعّالة للتخلص من السمنة المفرطة والاستمتاع بحياة صحية ومريحة.

اقرا ايضًا: سعر عمليات التكميم | سعر عملية التكميم في السعودي الألماني

سعر عمليه التكميم
سعر عمليه التكميم

سعر عمليه التكميم

تُعد جراحات السمنة من الإجراءات ذات التكلفة العالية، ومن بينها جراحة تكميم المعدة تصل تكلفتها في السعودية إلى 56000 ريال سعودي في بعض المستشفيات بينما يصل سعر العملية في مستشفيات أخرى إلى 20000 ريال سعودي، وبالرغم من ارتفاع التكلفة فإن نتائج هذه الجراحة مبهرة بشكل لا يصدق، حيث تحول تمامًا حياة المريض، شريطة الالتزام بتعليمات الرعاية الصحية بعد الجراحة، وتغيير نمط الحياة والالتزام بتناول طعام صحي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

افضل دكتور تكميم

ينتشر طب للعمليات التكميم في السعودية بشكل واسع في مختلف المناطق والمستشفيات، حيث يتفاوت خبرة الأطباء الممارسين وفقًا لشهاداتهم الأكاديمية والمهارات التي كسبوها خلال ممارستهم المهنية، يتطلب اختيار الطبيب المناسب اهتمامًا بمعايير عدة لضمان تلبية احتياجات الشخص وحالته الصحية، ومن بين هذه المعايير الهامة:-

  • سنوات الخبرة في هذا المجال.
  • الشهادات العلمية والتدريب المتخصص.
  • آراء المرضى السابقين الذين خضعوا لعملية تكميم مع هذا الطبيب.
  • الانتماءات في الجمعيات المهنية المعنية بعلاج السمنة والجراحة بالمنظار.
  • المساهمات والنجاحات المحققة في هذا المجال داخل المملكة العربية السعودية.

أهم الفحوصات المطلوبة قبل عملية التكميم

يطلب الطبيب مجموعة من الفحوصات الطبية قبل إجراء عملية تكميم المعدة للمريض، بهدف ضمان صحة وسلامة جميع وظائف الجسم وتجنب أي مضاعفات أثناء العملية، تشمل هذه الفحوصات ما يلي:-

  • التحليل الشامل لصورة الدم، وتقييم وظائف الكبد والكلى والقلب، والغدة الدرقية، وتحاليل سيولة الدم، بالإضافة إلى تخطيط القلب.
  • يتراوح مدة عملية تكميم المعدة باستخدام المنظار من 45 دقيقة إلى ساعة، وقد تستغرق مدة تصل إلى ساعتين في حالة وجود مشاكل صحية للمريض.
  • فيما يتعلق بنوع التخدير، يتم استخدام التخدير العام عمومًا في معظم الحالات، وقد يتم استخدام التخدير الموضعي في بعض الأحيان.

ارخص عملية تكميم

يمكنك العثور على عمليات تكميم المعدة بأسعار تبدأ من 20,000 ريال سعودي في بعض المستشفيات في السعودية التي تقدم عروضًا خاصة في بعض الأوقات، ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن هذه الأسعار قد لا تشمل كافة المتطلبات والفحوصات والمتابعة، تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية تتراوح بالطريقة التقليدية حوالي 10,000 دولار أمريكي، أما باستخدام المنظار فتكلف حوالي 15,000 دولار أمريكي، يتأثر سعر العملية بعدة عوامل، بما في ذلك شهرة وخبرة الجراح، والمستشفى الذي تتم فيه العملية، والأدوات والأجهزة المستخدمة، بالإضافة إلى ذلك تتوفر خيارات تمويل عمليات تكميم المعدة في العديد من المستشفيات، مثل المستشفى السعودي الألماني، يمكنك إجراء العملية وتقسيط المبلغ بحوالي 1500-2000 ريال سعودي شهريًا دون فوائد.

كم سعر عملية التكميم عند الدكتور عبدالله المسعود؟

يتراوح سعر عمليات التكميم بمستشفى الحبيب في السعودية من 56,000 ريال سعودي إلى 65,000 ريال.

كم سعر عملية التكميم في جده؟

تتراوح تكلفة عملية التكميم في جده من 20,000 ريال سعودي إلى 50,000 ريال، وفقاً لتشخيص كل حالة بالإضافة إلى خبرة الطبيب المعالج.

سعر عمليه التكميم

السابق
سعر الطائرة الخاصة | شروط امتلاك طائرة خاصة في السعودية؟
التالي
أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر 2023

اترك تعليقاً