منتجات صحية

سعر دواء ميثادون في مصر 2023 | ما هو بديل الميثادون؟

سوف نتعرف علي سعر دواء ميثادون في مصر والذي يعتبر من أهم الأدوية طويلة المفعول والتي يكون لها تأثير سريع علي الإحساس وتخفيف الشعور بالألم الشديد، ودواء الميثادون متواجد في جميع الصيدليات في جمهورية مصر العربية، ويأخذ عن طريق الفم وهذا الدواء له أثار جانبية أيضا وسوف نتعرف علي كل ما يخص دواء ميثادون من خلال المقال في الفقرة القادمة.

سعر دواء ميثادون في مصر

دواء ميثادون له مفعول جيد، حيث يعمل مفعوله علي مدار فترة طويلة من الزمن تصل إلي ١٢ ساعة ويبحث الكثير من الأشخاص عن هذا الدواء لمفعولة الجيد الذي يعطي للجسم راحة تامة في تخفيف الآلام، ويستعمل هذا الدواء في حالات التسمم وحالات الإدمان لمفعولة القوي والذي يصل إلي ٥ مجم، ويوجد منه ١٠ مجم، ويصل سعر دواء ميثادون من ٧٥٠ جنيه إلي ١١٦٧ جنيه علي حسب حجم العبوة.

نصائح هامة لابد استخدامها عند تناول دواء ميثادون لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب، ويجب عند التوقف من الدواء لابد أن يكون تدريجيا، ينصح به الأطباء بعدم تناوله في فترات الرضاعة والحمل لعدم تعرض الجنين للضرر، وينصح به الأطباء بعدم تناوله للذين يعانون من أمراض الكبد وحالات البنكرياس والتبول والتهابات الكلي.

ومن الآثار الجانبية لدواء ميثادون شعور المريض بالنعاس الدائم والدوخة والإحساس بالرغبة بالقئ والغثيان وانخفاض ضغط الدم بالإضافة أنه يعمل علي تشويش الرؤية وزيادة ضربات القلب والتعرض بالاكتئاب، والإحساس بصعوبة التنفس نتيجة ضعف المناعة.

سعر دواء ميثادون في مصر
سعر دواء ميثادون في مصر

ما هو بديل الميثادون؟

يستخدم الميثادون لإزالة العديد من السموم التي يتعرض لها الجسم ويمكن في حالة عدم وجودة بديل وهو البوبرينورفين، وهو يقوم بنفس المهام التي يقوم بها دواء ميثادون.

سعر دواء البوبرينورفين؟

وهذا الدواء البوبرينورفين متوفر في جميع الصيدليات في جمهورية مصر العربية ويصل سعر الدواء ما بين ٣٥٠ جنيه إلي ٤٥٠ جنيه مصري.

سعر دواء ميثادون؟

يوجد دواء ميثادون بجميع الصيدليات في مصر بحجم يصل إلي ٥ مجم بسعر ٧٥٠ جنيه مصري للعبوة الواحدة، وحجم ١٠ مجم بسعر ١١٦٧ جنيه مصري للعبوة الواحدة.

لماذا يستخدم الميثادون؟

دواء ميثادون يستخدم كعلاج مسكن للالام أو مخدر لأنواع من العلاج تسمي الافيونات ويستخدم كبديل للأدوية أخري مثل البوبرينورفين.

السابق
سعر متر الخرسانة الجاهزة 2023 | سقف ١٠٠ متر يحتاج كم اسمنت؟
التالي
أسعار الوز البلدي 2023 | سعر كيلو البط البلدي | هل تربية الاوز مربحة؟

اترك تعليقاً