أسعار السعودية

سعر تنظيف الأسنان في السعودية 1444 | سعر تنظيف اللثة

سعر تنظيف الأسنان أمر يهم كل من يعاني من تراكم بعض بقايا الأطعمة على الأسنان الذي يسبب بعد ذلك في تكون بكتيريا على الأسنان، وتقوم بإفراز أحماض خاصة تسبب الرائحة الكريهة، وتعمل على تآكل الأسنان ثم تتحول هذه الطبقة إلى ما يسمى بجير الأسنان، لذا يجب تنظيف الأسنان والتخلص منها حتى لا تؤدي إلى تلف الأسنان ويكون ذلك من خلال التنظيف اليومي للأسنان بالفرشاة والمعجون حتى لا تتراكم أكثر ويمكن إزالة طبقة الجير من خلال الذهاب إلى طبيب أسنان والتخلص من طبقة الجير المتراكمة التي يصعب التخلص منها.

أقرا ايضًا: سعر زراعة الاسنان في المهيدب في السعودية 1444 | هل هناك بديل عن زراعة الأسنان؟

سعر تنظيف الأسنان

التكلفة لتنظيف الأسنان من الجير تختلف من شخص لآخر وهي تتراوح ما بين 150 ريال إلى 600 ريال على اختلاف التقنية المستخدمة في إجراء التنظيف، وجاء أسعار تنظيف الأسنان في المملكة العربية السعودية على النحو الآتي:-

  • بلغت التكلفة لتنظيف الأسنان من الجير ما بين 50 ريال إلى 600 ريال في بعض المناطق.
  • بلغت التكلفة لتنظيف الأسنان من الجير في دولة تركيا ما بين 40 إلى 140 دولار أمريكي.
  • بلغت التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيف الأسنان ما بين 100 دولار إلى 200 دولار أمريكي.

كم جلسة تنظيف الأسنان من الجير؟

في بعض الأحيان يحتاج الشخص إلى أكثر من جلسة لتنظيف الجير وإزالته من الأسنان ولكن الغالب أنها جلسة واحدة ويمكن تكرارها مرة أو مرتين في السنة.

تنظيف الضرس من التسوس بكم؟

تنظيف الضروس من التسوس يختلف من حالة إلى أخرى من حيث التكلفة وتبلغ تكلفة تنظيف الضرس تقريبا 150 ريالا في السعودية.

هل تنظيف الأسنان من التسوس يحتاج بنج؟

يقوم طبيب الأسنان بتنظيف الأسنان من الجير بوضع بنج موضعي ويكون في الغالب كريم أو بخاخ ولا يحتاج إلى مخدر إلا في حالة التنظيف العميق.

سعر تنظيف اللثة

بلغ سعر تنظيف اللثة في بعض المراكز إلى ما بين 200 ريال إلى 500 ريال في بعض المراكز الأخرى ويختلف سعر التنظيف من شخص إلى آخر حسب حالة الشخص المريض.

جلسة تنظيف جير الأسنان

الجير هو المادة الصفراء التي تتراكم على الأسنان واللثة السفلية والعلوية ومن الضروري تنظيف الأسنان منها حتى لا تسبب مشاكل أكبر في الأسنان وتسوسها ويحتاج الشخص إلى جلسة أو جلستين عند القيام بتنظيف الأسنان حسب حالة الشخص.

السابق
اسعار سينما امريكانا بلازا 2023 | عروض أفلام سينما امريكانا بلازا حالياً
التالي
سعر كيلو الديك الرومي اليوم 2023 | سعر كيلو لحم الرومي اليوم

اترك تعليقاً