أسعار التعليم

رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة 2023 | كم مرتبات خريجي المعهد الفني للقوات المسلحة؟

رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة يعتبر المعهد الفني للقوات المسلحة المصرية هو من أفضل المعاهد التي يرغب الكثير من الشباب والفتيات الالتحاق بها، حيث يوجد شروط وأوراق مطلوبة للتقديم والالتحاق بالمعهد الفني، ونذكر لكم أهم المزايا والعيوب للمعهد الفني من خلال متابعة المقال.

قد يهمك:-مصاريف الأكاديمية البحرية 2023 | هل تقبل الأكاديمية البحرية من أدبي؟

رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة

يوجد شروط عديده للالتحاق بالمعهد الفني ومن أهم الشروط أن يكون مصري الجنسين من الأب والأم والجد والجده، أن يكون المتقدم غير متزوج ولا يتزوج خلال فترة الدراسة، أن يكونو حاصل علي الثانوية العامة بتقدير مناسب خلال السنة الأخيرة، أن يكون سن المتقدم لا يقل عن ٢٢ سنة، ويشترط للمتقدم أن يكون معافي من السجل الجنائي، ولا يكن قد تم فصلة من أي كلية أخري أو معهد عسكري من قبل أن يكون المتقدم حسن المظهر والسير والسلوك، ان يكون المتقدم ذات لياقة بدنية عالية ومعافي من أي أمراض.

ومن أهم المميزات للمعهد الفني للقوات المسلحة المصرية، سكن وملبس وتغذية وإقامة كامله لجميع الطلاب، أفضل رعاية طبية واجتماعية خلال فترة الدارسة وبعدها، وجود أفضل العاب رياضية والضمان الطلاب لها والمشاركة فيها، التعاقد مع أفضل المستشفيات لتقديم الرعاية الطبية علي أعلي مستوي، متاح مخصصات لكلية الهندسة ويمكن الحصول على أي قسم مرغوب فيه، وجود العديد من الأنشطة لاستخراج المهارات من الطلاب والحصول علي مراكز ومسابقات والاستفادة منها، منح الطالب راتب شهري مجزي نوضحة من خلال المتابعة في الفقرة القادمة.

يتم تحديد الرواتب علي حسب الرتبة أو الدرجة المتاحة لديه أولا رتبة صول يصل راتبة إلي ٣.٧٠٠ جنيه، رتبة ملازم أول يصل راتبه إلي ٥.٥٠٠ جنيه، رتبة نقيب يصل راتبه إلي ٦.٢٠٠ جنيه، رتبة رائد بالقوات المسلحة يصل راتبه إلي ٧٠٠٠ جنيه، رتبة مقدم يصل راتبه إلي ٧.٥٠٠ جنيه شهريا.

تخصصات المعهد الفني للقوات المسلحة؟

يوجد عديد من التخصصات للعمل في التأمين بالقوات المسلحة وهي تخصصات الصيانة، الإمداد الفني، النجدة والاخلاء، الإصلاح، التدريب الفني.

كم مرتبات خريجي المعهد الفني للقوات المسلحة؟

يبدأ مرتب خريجي المعهد الفني من ٢.٧٠٠ جنيه مصري حتي يصل إلي ٩٠٠٠ جنيه عند التخرج.

المعهد الفني العسكري يقبل من كام؟

ومن شروط الالتحاق بالمعهد الفني التابع للقوات المسلحة أن يكون درجة المؤهل في الثانوية العامة تصل إلي ٨٠ % بنظام خمس سنوات، ونظام ثلاث سنوات ٥٦٠ درجة.

كم عدد دراسة سنوات المعهد الفني العسكري؟

يبدأ المعهد الفني بسنة تدربية مقدمة وسنتين دراسة ثم يؤهل للتخصص المطلوب من قبل المعهد الفني.

رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة

السابق
سعر سهم بوان في السعودية 1444 | كم سعر سهم التداول اليوم؟
التالي
انواع خزانات المياه واسعارها في السعودية 1444 | الخزان الأزرق كم لتر؟

اترك تعليقاً