أسعار المعادن

سعر الذهب عالميا الان

سعر الذهب عالميا الان

سعر الذهب عالميا

يتم تداول سعر الذهب عالميا بالدولار الأمريكي بشكل مباشر ومن ثم يتم تحويل هذا السعر الى العملات الأخرى لمعرفة اسعار الذهب عالميا مباشر بعملة دولتك المحلية التي تقيم فيها، ويتغير سعر الذهب اليوم الان في كل ثانية عدا يومي السبت والأحد فان تداول الذهب يتوقف ويثبت السعر في هذان اليومان، ليعود يوم الإثنين بالتداول مجدداً حتى مساء يوم الجمعة، أي ان اسعار الذهب مباشر تتغير فقط من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة.

سعر الذهب عالميا الان
سعر الذهب

ارتفاع سعر الذهب عالمياً اليوم

ارتفع سعر الذهب عالمياً اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، حيث بلغ سعر الأوقية الواحدة من الذهب عيار 24 قيراطاً 1,842.69 دولار أمريكي، وذلك بارتفاع قدره 0.66% عن سعر أمس.

ارتفع سعر الذهب في مصر اليوم الخميس، حيث بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24 قيراطاً 876.65 جنيه مصري، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً 786.18 جنيه مصري، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 قيراطاً 695.71 جنيه مصري.

كما ارتفع سعر الذهب في السعودية اليوم، حيث بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24 قيراطاً 535.87 ريال سعودي، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً 482.08 ريال سعودي، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 قيراطاً 428.29 ريال سعودي.

وفي الإمارات العربية المتحدة، ارتفع سعر الذهب اليوم، حيث بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24 قيراطاً 548.23 درهم إماراتي، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً 493.92 درهم إماراتي، وبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 قيراطاً 439.61 درهم إماراتي.

ويرجع ارتفاع سعر الذهب اليوم إلى عدة عوامل، منها ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي وصل إلى أعلى مستوى له منذ 40 عاماً، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب باعتباره ملاذاً آمناً من التضخم.

كما يساهم ارتفاع أسعار النفط في ارتفاع سعر الذهب، حيث يرتبط الذهب بالنفط ارتباطاً وثيقاً، حيث يعتبر الذهب استثماراً آمناً في أوقات ارتفاع أسعار النفط.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع سعر الذهب في الفترة المقبلة، حيث تشير التوقعات إلى استمرار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب.

السابق
أسعار الحديد اليوم والاسمنت
التالي
أسعار الحديد اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك

اترك تعليقاً