أسعار المعادن

سعر الذهب اليوم في مصر الان

سعر الذهب اليوم في مصر الان

الذهبيلعب الذهب دورا هاما ومؤثر فى الاقتصاد على المستوى المحلى والعالمى بل من خلاله يتم تحديد مدى قوة الدول اقتصاديا بحجم ما تمتلكه من الذهب، و يمثل الذهب الملاذ الآمن للمستثمرين والأفراد سواء كان الهدف حفظ قيمة الأموال والمدخرات أو الاستثمار والتربح. وتقاس جودة الذهب بوحدة القيراط أو العيار والتى تشير الى مدى نقاء الذهب ويوجد منه واحدات كثيرة.

أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، بنحو 11.5 جنيه للجرام، مقارنة بأسعار أمس الاثنين، ليسجل عيار 24 سعر 3006 جنيهات للجرام، وعيار 21 سعر 2630 جنيهًا للجرام، وعيار 18 سعر 2254 جنيهًا للجرام، وعيار 14 سعر 1753 جنيهًا للجرام، وعيار 10 سعر 1252 جنيهًا للجرام.

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

يأتي ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم، على خلفية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، حيث سجل سعر أونصة الذهب في بورصة لندن اليوم 1815 دولارًا، بارتفاع 2.5 دولارًا عن أسعار أمس الاثنين.

تذبذب أسعار الذهب في مصر

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 100 جنيه للجرام خلال الشهر الماضي، ثم انخفضت بنحو 50 جنيهًا للجرام خلال الأسبوع الماضي.

سعر الذهب اليوم في مصر الان
سعر الذهب اليوم في مصر الان

الذهب كأصل استثماري

ويُعد الذهب أحد أهم الأصول الاستثمارية في مصر، حيث يلجأ إليه المصريون كأداة لحفظ قيمة مدخراتهم، كما يُعد الذهب أيضًا أحد أهم الهدايا في المناسبات المختلفة.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

تؤثر العديد من العوامل على أسعار الذهب، أهمها:

أسعار الفائدة: تؤدي الارتفاعات في أسعار الفائدة إلى انخفاض الطلب على الذهب، حيث يبحث المستثمرون عن أصول ذات عائد أعلى.

التضخم: يؤدي ارتفاع معدل التضخم إلى زيادة الطلب على الذهب، حيث يعتبر الذهب أحد الأصول الآمنة التي تحافظ على قيمتها في ظل التضخم.

الاضطرابات السياسية والاقتصادية: تؤدي الاضطرابات السياسية والاقتصادية إلى زيادة الطلب على الذهب، حيث ينظر إليه كأصل آمن في ظل هذه الظروف.

العرض والطلب: يؤثر العرض والطلب على أسعار الذهب أيضًا، حيث يؤدي زيادة العرض إلى انخفاض الأسعار، وزيادة الطلب إلى ارتفاع الأسعار.

توقعات أسعار الذهب

تتوقع العديد من المؤسسات المالية أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع سعر أونصة الذهب إلى 2000 دولار في عام 2024.

 

السابق
سعر الذهب اليوم في مصر 2023
التالي
اسعار الارز الشعير اليوم في مصر

اترك تعليقاً